Image
Image

رسالة شكر إلى جلالة الملك عبد الله الثاني

رسالة شكر لجلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة تعييني رئيساً لمجلس الأعيان لأول مرة 17/12/2009وكانت هذه الرسالة مناسبة لي كي أحدد برنامجي وقناعاتي في دور مجلس الأعيان الدستوري

 

حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم

 

أرفع إلى مقامكم السامي أسمى آيات الولاء والاحـــترام، داعيا الله العلي القدير أن يحفظكم برعايته، وأنيمتعكم بموفور الصحة والعافية، وأن يسدد على طريق الخير والصلاح خطاكم.

 

بكل التقدير والاحترام، تسلمت إرادتكم الملكية السامية بتعييني رئيسا لمجلس الأعيان. وإنني إذ أتشرف بحملأمانة هذه المسؤولية، وأعتز بهذه الثقة الغالية، فإنني أؤكد لجلالتكم باسمي وباسم زملائي أعضاء مجلس الأعيان، أننا سنحافظ على هذه الثقة، وعلى مـعاني هذه المسؤولية بكل جوارحنا، وبكل ما أوتينا من تصميم وقدرة، كي نمضي بوطنناالأردني الحبيب على طريق البناء والإصلاح، وطريق العدل والمساواة. وبإذن الله سوفنكون في مجلس الأعيان عونا لجلالتكم من أجل ترسيخ دولة المؤسسات ومفهوم سيادةالقانون، وقبل كل شيء تطبيق مبادىء ومفاهيم الدستور، والحفاظ عليها، وعلى ثوابتهنصا وروحاً. وقد أقسمنا جميعاً على ذلك أمام الله والوطن والملك.

 

إن هذه الثقة الملكيةالغالية التي أوليتموني إياها تأتي مـع بداية حقبة جديدة من عهدكم المديد والميمـــون بعــــون الله، وتتــزامن مع تأكيدات جلالتكم حول ضرورة السير على طريق الإصلاح والتطويروالتحديث.وبالتالي ترسيخ دور السلطة التشريعية. فدور مجلس الاعيان في التشريعوالمراقبة والمساءلة يتزامن مع دور توأمة مجلس النواب حسب المفهوم الدستوري. وسوف يقوم مجلس الاعيان الذي هو خياركم وموضع ثقتكم بممارسة دوره المحدد والمرسوم له فيالدستور، بكل موضوعية ومسؤولية، وبدون أن تتغول سلطة على الاخرى، حسب قولكم السامي. وستكون خبرة أعضائه وحكمتهم مكرسة لخدمة هذه الاهداف وهذه الثقة. وسوفندفع معكم إلى الأمام قاطرة العدل والاصلاح والكرامة والبناء والتغيير والعقلانية ليحيا الاردن برخاء وسكينة، ولينعم أبناؤه بالازدهار والأمن والأمان، ولتترسخ دولة العدل والقانون والمؤسسات.

 

حفظ الله الوطن وجلالة الملك.

 

Term of use | Privacy Policy | Disclaimer | Accessibility Help | RSS

eMail: info@tahermasri.com Tel: 00962 65900000

Copyright @ 2015 Taher AlMasri the official web site, All Right Reserved

Image